.::::منتديـــات الأنوار الأربعــة عــشـر ::::.

اللهم صل على محمد وآل محمد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «عاشوراء» تضاعف الطلب على اللحوم.. والمطابخ تبدأ التخزين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AbDuLlAh
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 425
العمر : 23
الدولة : السعودية
نقاطك :
0 / 1000 / 100

SMS :


My SMS
اللهم صل على محمد وآل محمد


المزاج :
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

بطاقة شخصية
المدونة:

مُساهمةموضوع: «عاشوراء» تضاعف الطلب على اللحوم.. والمطابخ تبدأ التخزين   الجمعة ديسمبر 26, 2008 6:18 am

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم


«عاشوراء» تضاعف الطلب على اللحوم.. والمطابخ تبدأ التخزين

الوقت:
يتوقع أن يشهد الطلب على اللحوم الحمراء زيادة ملحوظة مع قرب مناسبة ذكرى عاشوراء، في الوقت الذي بدأت فيه المطابخ التخزين استعداداً لهذه المناسبة وتجنباً إلى أي نقص في السوق كما حدث في العام الماضي، إلى ذلك زار عدد من المسؤولين في إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة سوق المنامة المركزية للاطلاع على احتياجات السوق ومتابعة السجلات غير المرخصة.
وقال القصاب بالسوق سيد ناصر الحليبي إن حجم العرض بلغ أمس الخميس أكثر من 0052 رأس من الأغنام الأسترالية المدعومة، إضافة إلى 16 رأس أبقار صومالية وباكستانية مدعومة، متوقعاً أن يرتفع حجم الطلب بنسبة كبيرة الأسبوع المقبل مع حلول ذكرى عاشوراء.
وتوقع أن يصل حجم الطلب في عاشوراء إلى ما يتراوح بين 04 و 05 ألف رأس، مشيراً إلى أن زيادة الطلب تبدأ من الرابع من شهر محرم، إذ يتوقع أن يبلغ حجم العرض 3 آلاف رأس يومياً، على أن يرتفع إلى 5 آلاف رأس في التاسع من شهر محرم.
وفيما إذا كان القصابون يخشون تكرار أزمة العام الماضي التي شهدت نقصاً كبيراً في كميات العرض، قال الحليبي إن شركة البحرين للمواشي - المورد الوحيد للحوم المدعومة - تؤكد وجود مخزون كاف من اللحوم، كما أنه يتوقع أن تصل باخرة جديدة محملة بالأغنام الأسترالية مع بداية شهر محرم، ما يؤمن جميع احتياجات السوق.
ولفت إلى أن عدداً من الطابخ بدأت في تخزين كميات من اللحوم قبل نحو أسبوعين لتأمين جميع احتياجاتها في فترة محرم، إذ تعتمد المآتم الحسينية على المطابخ في توفير ولائم عاشوراء التي تتكون معظمها من اللحوم في الدرجة الأولى، والدجاج في المرتبة الثانية.
من جهته قال أحد القصابين الذي فضل عدم ذكر اسمه أن 09% من إجمالي حجم الاستهلاك في مناسبة عاشوراء تستحوذ عليه المطابخ والمآتم التي تفضل القيام بعملية الطبخ ذاتياً، مضيفاً أن عدد ‘’الفرشات’’ التي تتعامل مع المطابخ في سوق المنامة المركزية لا يتعدى 3 فرشات فقط.
من جانب آخر زار مجموعة من المسؤولين في إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة سوق المنامة أمس الخميس للاطلاع على احتياجات السوق والوقوف على السجلات غير المرخصة، حيث أكد القصابون وجود عدد من المحال المغلقة على مدار العام، وتفتح فقط في فترات الأزمات ونقص اللحوم.
كما أكدوا وجود بعض المحلات التابعة إلى الأتراك والتي تقوم بتموين مطاعمهم الخاصة وليس البيع المباشر للمواطنين.
وزير البلديات يزور ‘’المركزي’’
إلى ذلك ذكر الحليبي أن عدداً من القصابين اجتمعوا مع وزير شؤون البلديات والزراعة جمعة الكعبي في مقر رئيس المجلس البلدي لمحافظة العاصمة مجيد ميلاد لمناقشة عدد من المشكلات التي تواجههم، منها ارتفاع حجم المديونية، وعدم تنفيذ قرار المجلس البلدي بتخفيض سعر إيجار الفرشات إلى 03 ديناراً، مشيراً إلى أن الوزير وعدهم خيراً.
وأضاف أن الوزير وعد بزيارة سوق المنامة المركزية للوقوف على احتياجاتها من الصيانة، والبدء في تنفيذها، إضافة إلى تحديد موعد ليقوم القصابون بزيارته للتباحث في شؤونهم وعرض العقبات التي تواجههم.

منقول من جريدة الوقت البحرينية



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alanwar-14.yoo7.com
 
«عاشوراء» تضاعف الطلب على اللحوم.. والمطابخ تبدأ التخزين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::::منتديـــات الأنوار الأربعــة عــشـر ::::. :: الأقسام الرئيسية :: منتدى عاشوراء-
انتقل الى: